فوائد زيت جوز الهند للشعر

الشعر
Tuesday, June 6, 2023
Picture for blog post فوائد زيت جوز الهند للشعر
 
نظرة عامة: 

زيت جوز الهند: 

يستخرج زيت جوز الهند من ألياف ثمرة جوز الهند الناضجة، العديد منا يستخدم زيت جوز الهند وذلك لفوائده العديدة التي تعزز من صحة الجسم والبشرة والشعر. 
استخدام جوز الهند للشعر هو وسيلة رائعة للحصول على شعر ناعم وصحي. في هذا المقال، سنشرح لك كيفية الاستفادة من جوز الهند من خلال كيفية استخدامه وتقديم النصائح المفيدة. لا تفوتي فرصة الحصول على شعر ناعم الآن!


لماذا يفضل شعرك زيت جوز الهند؟

يتعرض شعرك يومياً إلى العديد من العوامل الخارجية التي  تجعله يفقد رطوبته وحيويته، ما يميز زيت جوز الهند هو قدرته الهائلة على ترطيب الشعر وذلك لأنه غني بحمض اللوريك الذي يتغلغل إلى أعماق الشعر ويمنحه الترطيب اللازم مما يساعدك في الحصول على شعر صحي وناعم كالحرير. يساعد زيت جوز الهند أيضاً على حبس الرطوبة مما يعزز من لمعان وحيوية الشعر كما أنه يحميه من الحرارة الناتجة عن مصففات الشعر.


هل يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر؟

نعم، يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر ولكن بطريقة غير مباشرة حيث يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وتقوية الشعر وبالتالي تزيد كثافة الشعر وينمو بشكل أسرع ويصبح أكثر طولاً كما يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي يساعد على زيادة طول الشعر.
يساعد زيت جوز الهند على منع تكسر البروتين مما يساعد على حماية  شعرك من التلف، كما يحتوي على فيتامين هـ مما يعني أنه يوفر لشعرك خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية فروة الرأس من  العوامل البيئية الضارة. 
بالتأكيد أنتِ تتسائلين الآن إذا كان لزيت جوز الهند دور في التخلص من القشرة؟!  وبكل سرور الإجابة هي نعم، يساعد زيت جوز الهند على إزالة القشرة ومنع ظهورها كما أنه يساعد أيضاً على التخلص من الأعراض المصاحبة للقشرة من الرغبة في الحكة والجفاف وتهيج فروة الرأس والالتهابات مما يساعد في الحفاظ على توازن وصحة الرأس.


ما الذي يميز زيت جوز الهند عن زيوت الشعر الأخرى؟

ما يميز زيت وحليب جوز الهند هو أنهما يناسبان جميع أنواع الشعر،  سواء كان شعرك دهني، جاف، عادي، مفرود، مموج، كيرلي. 
زيت جوز الهند العضوي هو زيت متعدد الاستخدامات، يمكن استخدامه لتغذية وترطيب وحماية الشعر كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والأكسدة ولا يؤدي إلى انسداد مسام فروة الرأس كما يوفر زيت جوز الهند العضوي حماية للشعر ضد الأشعة الفوق البنفسجية.


استخدامات زيت جوز الهند للشعر: 

* يحتوي الشامبو على مواد كيميائية تضر الشعر، يمكنك استخدام زيت جوز الهند  لحماية شعرك من أضرار الشامبو عن طريق وضعه على شعرك قبل الاستحمام كذلك ستساعد هذه الطريقة على منع الشامبو من التأثير على مستوى رطوبة الشعر.
يمكنك أيضاً وضع زيت جوز الهند على شعرك قبل السباحة لحمايته من الكلور والأملاح الموجودة في حمامات السباحة.
يمكن استخدام زيت جوز الهند العضوي كبلسم للشعر، ضعي كمية مناسبة من الزيت من منتصف الشعر وحتى الأطراف، اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اتركيه.
يمكنك وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند لتهدئة نفشة وهيشان الشعر لتحصلي على شعر جميل ولامع.
وفقاً لما أثبتته الدراسات، يعد جوز الهند من الزيوت الفعالة في التخلص من القمل والصئبان. يمكنك وضع زيت جوز الهند مع زيت اليانسون وتدليك شعرك وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء. 
* إذا كنتي تعانين من تشابك الشعر، فيمكنك  رش الماء على شعرك ووضع بضع قطرات من زيت جوز الهند، ثم قومي باستخدام مشط واسع  لتمشيط شعرك.


زيت جوز الهند للشعر الكيرلي : 

إذا كنتي من أصحاب الشعر الكيرلي فأنت تعلمين أن شعرك يحتاج إلى عناية خاصة لأنه  معرض للتلف والضرر بسرعة خصوصاً عند استخدام منتجات لا تناسبه. يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تناسب الشعر الكيرلي وذلك بسبب قدرته على ترطيب وتغذية الشعر كما أنه يساعد على تصفيف الشعر الكيرلي ويحافظ على مظهره الجميل والمميز.


حليب جوز الهند: 

إذا كنتي تتبعين حمية غذائية  فإنتِ تعرفين  أن حليب جوز الهند الذي تقومين بإضافته إلى القهوة او الشاي او الوصفات مفيد لصحة الجسم ولكن هل تعرفين فائدته للشعر؟  يستخرج حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند. يحتوي حليب جوز الهند على فيتامينات مهمة لصحة الشعر وفروة الرأس مثل فيتامين  سي، هـ، ب، كما أنه غني ايضاً بالأحماض الدهنية. يعمل حليب جوز الهند العضوي على إصلاح الشعر التالف والمتضرر ومنع تكسر الشعر ليمنحك شعر صحي. 


إليكِ طرق استخدام حليب جوز الهند العضوي:

* ضعي ربع كأس من حليب جوز الهند على شعرك واحرصي على تدليك فروة رأسك من 5- 15 دقيقة، ارتدي غطاء الاستحمام المخصص للشعر واتركيه لمدة  45 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.
* استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
* يمكنك أيضاً وضع ملعقة من حليب جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون العضوي وملعقة من العسل الطبيعي، ضعي الخليط على شعرك ودلكيه لمدة 5 دقائق، ضعي غطاء الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.


زيت جوز الهند أصلي أم تقليد!

هل حاولتِ شراء زيت جوز الهند من قبل بسعر أقل؟ كيف تعلمين مدى جودته؟!
يمكنك معرفة زيت جوز الهند العضوي من القوام الخاص به فهو يتجمد ويصبح لونه أبيض في الطقس البارد ويصبح سائلاً في الطقس الحار ولا يؤثر تغير الطقس في جودة الزيت ولكن أنصحك عند استخدامه بالآتي:

*  قومي بتدفئة زيت جوز الهند قبل استخدامه على الشعر.
يمكنك وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على ماسك الشعر الخاص بك لترطيب شعرك بشكل إضافي.
*  اشتري المنتجات التي تحتوي على زيت جوز الهند العضوي  حتى تغذي وترطبي شعرك وتحميه من العوامل اليومية التي تضره وتؤذيه.


أسئلة شائعة حول زيت جوز الهند:

* هل يناسب زيت جوز الهند الحامل والمرضع؟
 نعم، زيت جوز الهند آمن تماماً على الحامل والرضع.

* هل يمكن استخدام زيت جوز الهند بشكل يومي ؟ 

 لا يفضل استخدام الزيوت بشكل يومي على الشعر، يفضل استخدام زيت جوز الهند مرة إلى مرتين اسبوعياً.

* كم يستغرق زيت جوز الهند لتطويل الشعر؟

 ستلاحظين النتائج  خلال  8-12 أسبوع من الاستخدام.

* هل يجب غسل زيت جوز الهند بعد وضعه على الشعر؟
 عند استعمال زيت جوز الهند كماسك او حمام زيت يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو، أما عند وضع 2-3 قطرات من الزيت لتخفيف الهيشان أو فك التشابك فلا داعي لغسل الشعر.


في النهاية:

* يستخدم زيت جوز الهند لحماية الشعر من الجفاف والتقصف والضرر.
* يساهم جوز الهند في عملية نمو الشعر وذلك لأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي الشعر.
يساعد زيت جوز الهند على علاج القشرة والقمل .
*  ما يميز زيت جوز الهند هو أن يناسب جميع أنواع الشعر كما أنه مناسب أيضاً للحامل والمرضع.
* يمكن استخدام حليب جوز الهند لترطيب الشعر وإصلاح الشعر التالف.
 
بعد أن تعرفنا على فوائد زيت جوز الهند للشعر أخبرينا ما إذا كنتي تستخدمينه للعناية ببشرتك أو شعرك وكيف كانت تجربتك؟
 
Share Article:

Leave your comment